Multimedia Newsroom
Images & footage available to download at no charge. They may not be sold or transferred to a third party or used for commercial purpose. Caution: our footage can be distressing.

22-01-2024 | Latest News , Europe & Central Asia

أوكرانيا: آلاف العائلات بالقرب من خطوط المواجهة تتلقى مواد تدفئة لتقيهم من البرد القارس

كييف (اللجنة الدولية) - تتعرض آلاف العائلات التي تعيش في مناطق خطوط المواجهة لدرجات حرارة منخفضة تصل إلى التجمد، ولا سيما مع تضرر المرافق الحيوية مثل المياه والكهرباء بشدة من جراء الأعمال العدائية المستمرة.

وقال السيد "يورغ إيغلين"، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر (اللجنة الدولية) في أوكرانيا: "إن ما  نشهده من معاناة في المجتمعات الريفية والمجتمعات التي تعيش على خطوط المواجهة يفوق الوصف. وقد أجبر الآلاف من السكان على الفرار من جراء القتال، ويواجه من تبقى منهم، ومن بينهم الأشخاص الأكثر استضعافًا والأطفال وذوي الإعاقة وكبار السن، درجات حرارة دون الصفر."

بدورها، دعمت اللجنة الدولية نحو 28,200 شخص (10,600 عائلة) بمساعداتٍ نقدية أو أمدتهم بقوالب فحم حجري أو حطب أو غيرها من المستلزمات الأساسية، مثل المواقد، لمساعدتهم على الحصول علي التدفئة هذا الشتاء. وقدمت كذلك 5,147 طنًا من الوقود الصلب في مناطق خطوط المواجهة والمناطق التي يصعب الوصول إليها، في حين وزعت المواد اللازمة للإصلاح السريع للمساعدة في صيانة منازل الأسر المتضررة بشدة من جراء الأعمال العدائية المتواصلة. وفي وقت سابق من عام 2023، حصل أكثر من 353,000 شخص في المناطق المتضررة من النزاع في جميع أنحاء البلاد على دعمٍ نقدي لتلبية احتياجاتهم المتنوعة.

وقبل حلول فصل الشتاء، عززت اللجنة الدولية استجابتها لدعم شركات التدفئة في المقاطعات ومحطات الطاقة والبنية التحتية الكهربائية التي تخدم حوالي 1.6 مليون شخص في المناطق المتضررة. وشمل الدعم تقديم محولات ومولدات كهربائية وإجراء أعمال الإصلاح لشركات المرافق العامة.

وأضاف السيد إيغلين: "تشكل اللجنة الدولية واحدة من عدة جهات فاعلة إنسانية يمكنها مساعدة المجتمعات المحلية في المناطق التي يصعب الوصول إليها، لكن هذا ليس كافيًا. يجب احترام الحماية التي يمنحها القانون الدولي الإنساني للمدنيين والبنية التحتية المدنية التي يعتمدون عليها - ومن بينها البنية التحتية للكهرباء والمياه والتدفئة - في جميع الأوقات".

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:

Achille Després، اللجنة الدولية، كييف (باللغات الإنجليزية والفرنسية والإيطالية)، الهاتف: +380 50 324 31 80، البريد الإلكتروني: adepres@icrc.org

Oleksandr Vlasenko، اللجنة الدولية، كييف (باللغات الأوكرانية والروسية والإنجليزية)، الهاتف: +380 95 262 80 23، البريد الإلكتروني: ovlasenko@icrc.org

Duration : 1m 20s
Size : 41.3 MB
On Screen Credit: ICRC or logo

More Related News