Multimedia Newsroom
Images & footage available to download at no charge. They may not be sold or transferred to a third party or used for commercial purpose. Caution: our footage can be distressing.

04-12-2023 | Latest News , Middle East

غزة: رئيس اللجنة الدولية يدعو إلى حماية المدنيين في مواجهة "الفشل الأخلاقي"

الترجمة الآلية

قامت ميريانا سبولجاريك، رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بزيارة غزة يوم الاثنين لتعزيز الجهود الرامية إلى التخفيف من الخسائر الإنسانية المدمرة التي يلحقها الصراع المستمر بالمدنيين.

وقال الرئيس سبولياريك، متحدثا من غزة:

00:00 – 00:23

"لقد قمت للتو بزيارة المستشفى الأوروبي في غزة، والأشياء التي رأيتها هناك تفوق أي شيء يمكن لأي شخص أن يكون في وضع يمكنه من وصفه. أكثر ما صدمني هو الأطفال الذين أصيبوا بجروح فظيعة، وفي الوقت نفسه فقدوا والديهم دون أن يعتني بهم أحد.

00:24 – 00:41

إننا نواجه هنا وضعا لن يتم علاجه بإرسال المزيد من الشاحنات. نحن بحاجة إلى توفير الحماية للمدنيين في غزة. إلى النساء والأطفال وكبار السن الذين رأيتهم اليوم وليس لديهم مكان يذهبون إليه.

00:42 – 01:00

غالبية الأشخاص الذين التقيت بهم اليوم قد نزحوا عدة مرات. التقيت بأشخاص فقدوا أطرافهم لأنهم كانوا بحاجة إلى الإخلاء بين فترات العلاج، وفقدوا يدًا أو قدمًا لأنهم لم يتمكنوا من العلاج في المستشفى الذي وصلوا إليه أولاً.

01:00 – 01:19

لقد قيل لي اليوم أن الشمال فقد قدرته الجراحية بالكامل. وعلينا أن نجد حلولا لهذا. ولا يمكننا أن نتجاهل ما يبدو بوضوح أنه فشل أخلاقي يواجه المجتمع الدولي.

01:19 – 01:43

إنني أدعو الأطراف وكل من له تأثير إلى التهدئة وإيجاد حلول غير عسكرية لمعاناة الناس الهائلة على الجانبين. علينا أن نحمي حقوق الناس. علينا أن نحمي حقوق المدنيين. علينا أن نحمي حقوق المعتقلين. علينا أن نحمي حقوق الرهائن.

01:43 - 01:57

وستبذل اللجنة الدولية قصارى جهدها للمساعدة في تخفيف المعاناة والحد منها ولكن لا يمكننا القيام بذلك بمفردنا. وليس هناك حل إنساني فحسب، بل يجب أن يكون هناك حل سياسي

01:58 – 02:27

إننا نرى الكثير من الأشخاص الذين يخاطرون بحياتهم أثناء تقديم المساعدة، ونحزن على الكثير من الزملاء في الجمعيات الوطنية على كلا الجانبين. لقد فقدنا زملاءنا أنفسنا، وفقد زملاؤنا في الأمم المتحدة العاملين في المجال الإنساني. هذا غير مقبول. علينا أن نحترم وصول المساعدات الإنسانية، وعلينا أن نحترم عمل ونزاهة وحماية العاملين في المجال الإنساني.

02:28 – 03:04

لديّ إعجاب كبير وعميق بفريقنا على الأرض، ولشركائنا، وخاصة جمعيات الهلال الأحمر الوطنية، التي تعمل معنا بشكل وثيق للغاية هنا في غزة لدعم الناس، وتقديم المساعدات الإنسانية قدر الإمكان من خلال المخاطرة بحياتهم. ولكن أيضًا تمر بظروف مرهقة للغاية. إنهم يضحون كثيرًا بوجودهم هنا ويستحقون دعمنا الكامل والمستمر وكذلك امتناننا.

03:05 – 03:26

لقطات منوعة لزيارة الرئيس للمستشفى

ملاحظات للمحررين:

اللجنة الدولية للصليب الأحمر (ICRC) هي منظمة محايدة وغير متحيزة ومستقلة ذات تفويض إنساني حصري ينبع من اتفاقيات جنيف لعام 1949. وهي تساعد الأشخاص في جميع أنحاء العالم المتضررين من النزاعات المسلحة وغيرها من أعمال العنف، وتفعل كل ما في وسعها. قادرة على حماية حياتهم وكرامتهم والتخفيف من معاناتهم، غالبًا بالتعاون مع شركائها في الصليب الأحمر والهلال الأحمر

للمزيد من المعلومات:

المكتب الصحفي للجنة الدولية: press@icrc.org

Duration : 3m 27s
Size : 301.2 MB
On Screen Credit: ICRC or logo

More Related News