Multimedia Newsroom
Images & footage available to download at no charge. They may not be sold or transferred to a third party or used for commercial purpose. Caution: our footage can be distressing.

20-10-2023 | Latest News , Middle East

غزة: اللجنة الدولية للصليب الأحمر تساعد في إطلاق سراح الرهائن

الترجمة الآلية

ساعدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر (اللجنة الدولية) اليوم في تسهيل إطلاق سراح رهينتين، حيث قامت بنقلهما من غزة إلى إسرائيل في إطار دورها كطرف فاعل محايد بين الأطراف المتحاربة.

وتقول رئيسة اللجنة الدولية "ميريانا سبولجاريك": "إن إطلاق سراح الرهينتين في غزة اليوم هو بارقة أمل. نشعر بالارتياح الشديد لأنه أصبح بإمكانهم الآن لم شملهم بعد أسبوعين من المعاناة، ونواصل الحث على اتخاذ إجراءات لحماية وتخفيف معاناة جميع المدنيين المتضررين من هذا الصراع المدمر.

وتواصل اللجنة الدولية دعوتها إلى إطلاق سراح جميع الرهائن فورًا. ونحن على استعداد لزيارة الرهائن المتبقين وتسهيل أي عملية إطلاق سراح في المستقبل بعد التوصل إلى اتفاق بين الطرفين. أثناء احتجاز الرهائن في الأسر، يجب السماح لهم بتلقي المساعدة الإنسانية والرعاية الطبية. ويجب منحهم الفرصة للاتصال بأسرهم. تعاني العائلات المنفصلة عن أحبائها من العذاب بغض النظر عن الجانب الذي ينقسمون إليه. إن التزامنا بمساعدة الأشخاص الذين تم اختطافهم أو احتجازهم أو فقدهم هو التزام لا يتزعزع.

ومن الضروري أن تحافظ الأطراف المتحاربة على الحد الأدنى من الإنسانية حتى في أسوأ حالات الحرب. ولا يمكن أن يبقى الناس في غزة في انتظار المساعدات التي هم بأمس الحاجة إليها. المستشفيات على وشك الانهيار، والعائلات تنام في العراء مع القليل من الطعام والماء. إننا ندعو بشكل عاجل إلى وقف القتال والسماح بدخول المساعدات الإنسانية وأوائل المستجيبين. فكل ساعة تمر دون زيادة المساعدة تعني المزيد من البؤس والمعاناة.

ملاحظات للمحررين:

اللجنة الدولية للصليب الأحمر (ICRC) هي منظمة محايدة وغير متحيزة ومستقلة ذات تفويض إنساني حصري ينبع من اتفاقيات جنيف لعام 1949. وهي تساعد الأشخاص في جميع أنحاء العالم المتضررين من النزاعات المسلحة وغيرها من أعمال العنف، وتفعل كل ما في وسعها. قادرة على حماية حياتهم وكرامتهم والتخفيف من معاناتهم، غالبًا بالتعاون مع شركائها في الصليب الأحمر والهلال الأحمر

حول اللجنة الدولية في إسرائيل والأراضي المحتلة:

وفي إسرائيل والأراضي المحتلة، تسعى اللجنة الدولية جاهدة إلى إحداث تغيير في حياة الناس من خلال أنشطتها وبرامجها. نقوم بزيارة المحتجزين، ولم شمل العائلات، ودعم مشاريع سبل العيش، والمساعدة في تحسين الوصول إلى الخدمات الأساسية، مثل المياه والكهرباء. وقبل كل شيء، نحن ندافع عن الناس ونعزز حقوقهم وكرامتهم.

نحن موجودون في إسرائيل والأراضي المحتلة منذ عام 1967 ونعمل مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ونجمة داود الحمراء في إسرائيل. لدى اللجنة الدولية مكاتب في تل أبيب بالضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية وغزة.

للمزيد من المعلومات:

المكتب الصحفي للجنة الدولية، اللجنة الدولية في جنيف، press@icrc.org

 

 

Duration : 56s
Size : 104.3 MB
On Screen Credit: ICRC or logo

More Related News