Multimedia Newsroom
Images & footage available to download at no charge. They may not be sold or transferred to a third party or used for commercial purpose. Caution: our footage can be distressing.

07-06-2023 | Latest News , Africa

السودان: وصول 280 طفلاً و70 من مقدمي الرعاية من دار الأيتام في الخرطوم إلى بر الأمان

الترجمة الآلية

تم إجلاء 280 طفلاً و70 من مقدمي الرعاية من دار للأيتام في الخرطوم المتضررة من القتال العنيف إلى مكان أكثر أمانًا خارج العاصمة.

وقام فريق من اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتسهيل إخلاء دار أيتام "مايغوما" يوم الأربعاء. وتم نقل الأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين شهر واحد و15 عاماً، إلى ود مدني، على بعد حوالي 200 كيلومتر من الخرطوم.

ويقول "جان كريستوف ساندوز"، رئيس بعثة اللجنة الدولية في السودان: "إن معرفة أن هؤلاء الأطفال في أمان أمر يبعث على الارتياح الشديد". "لقد أمضوا لحظات صعبة للغاية في منطقة يشتعل فيها الصراع منذ الأسابيع الستة الماضية دون الحصول على الرعاية الصحية المناسبة، وهو وضع صعب بشكل خاص للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة".

ويعاني بعض الأطفال الذين تم إجلاؤهم من حالات الصحة العقلية، والتي يمكن أن تتفاقم بسبب بيئة النزاع المجهدة التي كانوا يعيشون فيها.

وسهلت اللجنة الدولية عملية الإجلاء بناءً على طلب من وزارة التنمية الاجتماعية وبالتنسيق الوثيق مع وزارة الصحة. وباعتبارها وسيطًا محايدًا، حصلت على ضمانات أمنية من أطراف النزاع لضمان المرور الآمن للأطفال وموظفي دار الأيتام. ولدى وصولهم إلى ود مدني، تم نقل الأطفال إلى عهدة موظفي الوزارة.

منذ اندلاع القتال في السودان في 15 أبريل/نيسان، تتعاون اللجنة الدولية بشكل وثيق مع جمعية الهلال الأحمر السوداني لتوصيل الإمدادات الجراحية إلى المستشفيات، والمساعدة في جمع الرفات والتعرف على هوياتها، وتحسين فرص الحصول على المياه النظيفة. كما قدمت المنظمتان الدعم للعائلات التي فقدت الاتصال بأحبائها. وبالإضافة إلى ذلك، واصلت اللجنة الدولية الحوار مع جميع الأطراف لتسهيل عمليات الإجلاء الطبي للجرحى وتذكيرهم بالتزاماتهم بموجب قواعد القانون الدولي الإنساني.

لمعلومات أكثر، يرجى الاتصال:

بالسيدة أليونا سينينكو، اللجنة الدولية في نيروبي، الهاتف: +254 716 897 265، asynenko@icrc.org

قائمة السجل

رقم الإنتاج

 

 

الائتمان على الشاشة

اللجنة الدولية للصليب الأحمر

تاريخ التصوير

 

07.06.2023

البلد/الموقع

 

Sudan, Wad Madani

لغة

 

إنجليزي

منتج

Ali Ahmed Ali

شخص الكاميرا

 

Ali Ahmed Ali

حقوق الطبع والنشر / تفاصيل التقييد إن وجدت

اللجنة الدولية للصليب الأحمر

التعليقات / نظرة عامة مختصرة على المحتوى

 

 

رمز الوقت

الموقع / الصورة / نص اللقطات الصوتية المرمز بالوقت

 

 

 

الطريق المدني قافلة اللجنة الدولية

 

أطفال من دار الأيتام التي تم إخلاؤها يصلون إلى ود مدني

 

مقطع صوتي لجان كريستوف ساندوز، رئيس بعثة اللجنة الدولية في السودان

 

Duration : 3m 1s
Size : 76 MB
On Screen Credit: ICRC or logo

More Related News