Multimedia Newsroom
Images & footage available to download at no charge. They may not be sold or transferred to a third party or used for commercial purpose. Caution: our footage can be distressing.

24-11-2022 | Latest News , Middle East , Europe & Central Asia

أفغانستان: ارتفاع حاد في حالات الالتهاب الرئوي لدى الأطفال وسوء التغذية حيث تواجه العائلات خيارًا مستحيلاً: تناول الطعام أو التدفئة

مع حلول فصل الشتاء في جميع أنحاء أفغانستان وتفاقم الأزمة الاقتصادية ، يحتاج أكثر من نصف السكان (24 مليون شخص) إلى المساعدة الإنسانية ويعاني نصفهم (20 مليون شخص) من انعدام الأمن الغذائي الحاد.

يقول عباس ، بائع خشب في كابول: "لا يوجد مشترين. الناس ليس لديهم المال. ليس أمام الناس خيار سوى تجميد أطفالهم في الشتاء أو حرق القمامة لإبقائهم على قيد الحياة ".

الأزمة الاقتصادية المتفاقمة التي تأثرت بشكل أكبر بالعقوبات الدولية والعواقب الاقتصادية للنزاع المسلح الدولي بين روسيا وأوكرانيا تجعل من المستحيل على ملايين الأفغان تغطية نفقاتهم. ارتفعت أسعار القمح وزيت الطهي والأسمدة. فقد الناس مصادر دخلهم واستنفدوا احتياطياتهم المالية.

تقول محجبين وهي أم لخمسة أطفال: "الشتاء هنا ، وليس لدينا ما نحرقه لتدفئة أطفالي. أشعر بالحزن الشديد لرؤيتهم في هذا الموقف عندما لا يكون لديهم حتى ملابس لارتدائها ".

حجي والي ، عامل باليومية ، أحضر طفله البالغ من العمر ثمانية أشهر إلى مستشفى تدعمه اللجنة الدولية من أجل إصابته بالتهاب رئوي. "إذا تمت معالجته هنا وأخذناه إلى المنزل ، فسوف يمرض مرة أخرى لأننا لا نستطيع تحمل تكاليف تدفئة منزلنا وتزويده وأولادي الآخرين بالتغذية المناسبة."

ارتفعت حالات سوء التغذية لدى الأطفال بنسبة 90٪ هذا العام مقارنةً بعام 2021 بأكمله ، حيث ارتفعت من 33000 حالة إلى أكثر من 63000 حالة حتى الآن هذا العام. [1] وفي الوقت نفسه ، في مستشفى الأطفال الذي تدعمه اللجنة الدولية في كابول ، ارتفع عدد الأطفال دون سن الخامسة الذين يعالجون من الالتهاب الرئوي بنسبة 55 بالمائة في عام 2022 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

من أجل توفير المساعدة المنقذة للحياة ، تدعم اللجنة الدولية المستشفيات في أفغانستان في دفع تكاليف الإمدادات الطبية وتكاليف التشغيل والرواتب لنحو 10500 عامل صحي - ثلثهم من النساء. تصل هذه الخدمات الصحية إلى ما يقدر بنحو 26 مليون شخص. وقدمت اللجنة الدولية هذا العام أيضًا منحًا نقدية متعددة الأغراض إلى أكثر من 10000 أسرة ضعيفة (80 ألف فرد) في جميع أنحاء أفغانستان لمساعدتها على تلبية احتياجاتها الأساسية.

تواجه العائلات الأفغانية خيارًا مستحيلًا: تناول الطعام أو شراء التدفئة. وفي الحقيقة ، لا يمكنهم تحمل تكاليف أي منهما ، مما أدى إلى ارتفاع مخيف في حالات سوء التغذية والالتهاب الرئوي "، كما يقول مارتن شويب ، مدير العمليات في اللجنة الدولية للصليب الأحمر. "منظمات الإغاثة لا تستطيع الرد على كل الصرخات العارمة طلباً للمساعدة. لهذا السبب نحث الدول ووكالات التنمية على العودة إلى أفغانستان لمواصلة تقديم الدعم للملايين المحتاجين هنا ".

قائمة التصوير

الطول: 8:05

تاريخ التصوير: 8 - 23 تشرين الثاني

الكاميرا: وارز ساتار

المحرر: مسعود صميمي

حقوق التأليف والنشر: اللجنة الدولية للصليب الأحمر الوصول إلى جميع

على رصيد الشاشة : اللجنة الدولية للصليب الأحمر مكتوبة أو بشعار

0:00 - 0:54 عائلة فقيرة تحاول التأقلم مع الشتاء القاسي في منطقة إيشكاشم التابعة لمحافظة بدخشان.

الصوت المتزامن مع اللقطات: محجبين ، أم لخمسة أطفال (داري)

0:54

لقد ساءت ظروفنا المعيشية. لا يوجد مصدر دخل اليوم ، ولا نقود لأخذ أطفالي إلى العيادة عندما يمرضون.

1:03

الشتاء هنا بالفعل ، وليس لدينا أي شيء نحرقه وتدفئة أطفالي. أشعر بالحزن الشديد لرؤيتهم في هذا الموقف عندما لا يكون لديهم حتى ملابس لارتدائها ".

1:20

1:21 - 1:40 عائلة فقيرة تحاول التأقلم مع الشتاء القاسي في منطقة إيشكاشم بمحافظة بدخشان.

1:40 باعة الخشب والفحم في كابول

الصوت المتزامن مع اللقطات: عباس ، بائع خشب ، (داري)

(من)

2:14

”لا يوجد مشترين. الناس ليس لديهم المال. لا يمكنهم حتى العثور على وظيفة تسمح لهم بشراء وجبة.

2:25

ليس أمام الناس خيار سوى تجميد أطفالهم في الشتاء أو حرق القمامة لإبقائهم على قيد الحياة ".

2:36

2:36 بائعو الخشب والفحم في كابول.

3:14 مرضى في مستشفى إندرا غاندي (بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر) ، وهو مستشفى متخصص للأطفال يشير إليه الأطفال المصابون بأمراض خطيرة من جميع أنحاء أفغانستان.

الصوت المتزامن مع اللقطات: حاجي والي ، عامل باليومية وأب لطفل عمره 8 أشهر مصاب بالتهاب رئوي (لغة الباشتو)

4:49

"إذا تمت معالجته هنا وأخذناه إلى المنزل ، فسوف يمرض مرة أخرى لأننا لا نستطيع تحمل تكاليف تدفئة منزلنا وتزويده وأولادي الآخرين بالتغذية المناسبة.

4:57

لقد فقدت بالفعل أحد أطفالي بسبب الالتهاب الرئوي. ولكن بمن يجب أن أطلب المساعدة؟ "

5:03 المرضى في مستشفى إندرا غاندي (بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر) ، وهو مستشفى متخصص للأطفال يشير إليه الأطفال المصابون بأمراض خطيرة من جميع أنحاء أفغانستان.

5:33 مارتن شويب ، مدير عمليات اللجنة الدولية في مستشفى مالالاي للولادة في كابول.

الصوت المتزامن مع اللقطات: مارتن شويب ، مدير العمليات ، اللجنة الدولية للصليب الأحمر (باللغة الإنجليزية)

6:24 "تواجه العائلات الأفغانية خيارًا مستحيلًا: تناول الطعام أو شراء التدفئة. وفي الحقيقة ، لا يمكنهم تحمل تكاليف أي منهما ، مما أدى إلى ارتفاع مخيف في حالات سوء التغذية والالتهاب الرئوي.

6:37 لا تستطيع منظمات الإغاثة الرد على كل صرخات المساعدة العارمة. لهذا السبب نحث الدول ووكالات التنمية على العودة إلى أفغانستان لمواصلة تقديم الدعم للملايين المحتاجين هنا ".

6:50 مارتن شويب ، مدير عمليات اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مستشفى إندرا غاندي (يظهر المقطع الأول مدير العمليات في مستشفى مالالاي للولادة ، أما باقي المقاطع فهي من مستشفى إندرا غاندي) في كابول.

7:45 طريق ثلجي في أفغانستان

8:05 نهاية

لمعلومات أكثر، يرجى الاتصال:

لوسيان كريستين ، اللجنة الدولية للصليب الأحمر ، كابول ، lchristen@icrc.org ، هاتف: +93 72914 0551 (whatsapp / signal)

Parviz Ahmad Faizi ، اللجنة الدولية للصليب الأحمر ، كابول ، pfaizi@icrc.org ، هاتف: +93 729110672

[1] يأتي هذا من البيانات المسجلة في 33 مستشفى في جميع أنحاء البلاد والتي تدعمها اللجنة الدولية للصليب الأحمر (اللجنة الدولية للصليب الأحمر).

Duration : 8m 6s
Size : 1.1 GB
On Screen Credit: ICRC or logo

More Related News