Multimedia Newsroom
Preview and download rights-free material. Caution: our footage can be triggering

17-12-2021 | Latest News , Europe & Central Asia

لقطات إخبارية مصورة أوكرانيا: النزاع يواصل إلحاق خسائر فادحة بمئات الآلاف من الأشخاص يوميًا

لا يمكن تجاهل أو نسيان الاحتياجات الإنسانية للناس في أوكرانيا، فما برح النزاع الدائر في شرقي البلاد يخلف خسائر فادحة تتكبدها العائلات ويظهر أثره في المنازل المدمّرة كل يوم.

ويعاني مئات الآلاف من الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من خط التماس بشكل متكرر من تعطل إمكانية الحصول على الغذاء والمياه والكهرباء، ولا يزال المئات يبحثون عن أفراد عائلاتهم المفقودين. وسقط آلاف القتلى والجرحى من المدنيين والمقاتلين.

وهذا النزاع يصيب الناس يوميًا على المستوى الشخصي والنفسي والعاطفي، ولا يجلب سوى الموت والإصابة وتشتت الأحباب، فضلًا عن الخسائر النفسية الهائلة التي يخلفها استمرار العنف والانفلات الأمني. وبات أداء المهام الأساسية اليومية أمرًا صعبًا أو ضربًا من المستحيل الآن، إذ تؤدي الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية الأساسية للمياه والغاز والكهرباء – لأسباب منها الأسلحة المتفجرة – إلى انقطاع ونقص في هذه الخدمات، مع ما يخلفه ذلك من آثار غير مباشرة شديدة الوطأة بعيدًا عن المنطقة التي تدور فيها أعمال القتال المباشرة. أما الألغام والذخائر غير المنفجرة فتشكل خطرًا آخر. وفقدت عائلات أحباءها أو شاهدتهم وهم مصابون بجروح بالغة، بما في ذلك الأطفال، أثناء عملهم في الحقول أو جمع الحطب أو اللعب في الفناء.

تعمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر (اللجنة الدولية)، على جانبي خط التماس، لدعم الناس في إعادة بناء حياتهم والتأقلم مع النزاع المستمر. ونساعد في إصلاح ما تضرر من المنازل والمستشفيات والمدارس ومرافق المياه والبنية التحتية الأخرى. وندعم أيضًا برامج كسب العيش ونعمل على تحسين الظروف في أماكن الاحتجاز، بسبل منها التبرع بمواد النظافة الصحية للوقاية من فيروس كورونا. ونعمل مع عائلات المفقودين، وندعم الصحة النفسية وإمكانية الحصول على البرامج التعليمية، ونضطلع بأنشطة التوعية بمخاطر الألغام. وما نبرح نعزز عملياتنا بشكل مطرد منذ عام 2014.

ملاحظة للمحررين:

  • الزملاء باللجنة الدولية متاحون لإجراء المقابلات من كييف وأماكن أخرى في أوكرانيا.
  • عملية اللجنة الدولية في أوكرانيا هي عاشر أكبر عملية للمنظمة على مستوى العالم، بميزانية قدرها 73.5 مليون فرنك سويسري لعام 2022.
  • أنشئت اللجنة الدولية عام 1863، وهي تعمل في جميع أنحاء العالم لتقديم المساعدة الإنسانية للأشخاص المتضررين من النزاعات المسلحة والعنف المسلح، ولتعزيز القوانين التي توفر الحماية لضحايا الحروب. وهي منظمة محايدة ومستقلة وغير متحيزة، وينبع التفويض الممنوح لها بالأساس من اتفاقيات جنيف لعام 1949.
  • تأسست اللجنة الدولية في عام 1863 وتعمل في جميع أنحاء العالم لمساعدة الأشخاص المتضررين من النزاعات والعنف المسلح وتعزيز القوانين التي تحمي ضحايا الحرب. منظمة محايدة ومستقلة وغير متحيزة، ينبع تفويضها بشكل أساسي من اتفاقيات جنيف لعام 1949. يقع مقرها في جنيف بسويسرا وتعمل في أكثر من 100 بلد.

لمزيد من المعلومات وترتيب المقابلات يرجى الاتصال بـ:

السيدة Sanela Bajrambasic، اللجنة الدولية في أوكرانيا، الهاتف: 380952628049+، البريد الإلكتروني: sbajrambasic@icrc.org

السيدة Ruth Hetherington، مقر اللجنة الدولية في جنيف، الهاتف: +41 79 217 32 23، البريد الإلكتروني: rhetherington@icrc.org

قائمة اللقطات

العنوان المعروض على الشاشة: اللجنة الدولية

مدة الفيديو: c

البلد/الموقع: أوكرانيا، مواقع مختلفة

تاريخ التصوير: 2021، أوقات مختلفة

تفاصيل القيود إن وجدت: لا توجد

00:00 – 01:00

قرية أوبيتني، منطقة دونيتسك، أوكرانيا

13 نيسان/أبريل 2013

لقطات مختلفة لمبان مدمرة وأجزاء خارجية وداخلية، وفرق اللجنة الدولية تتحدث مع السكان المحليين أثناء زيارة قرية أوبيتني الواقعة على خط المواجهة. لم يتبق سوى 38 شخصًا من أصل 1000 نسمة أو نحو ذلك كانوا موجودين قبل النزاع. وقُتل ما لا يقل عن ثمانية أشخاص من القرية في النزاع.

01:01 – 01:40

مدينة فولنوفاخا، منطقة دونيتسك، أوكرانيا

15 آذار/مارس 2021 

لقطات مختلفة لفرق المياه والإسكان التابعة للّجنة الدولية تقدم الدعم لشركة المياه في دونباس، وأنابيب فولاذية لإصلاح خط أنابيب فوغليدار المتضرر، الذي يعاني من فقدان المياه بكمية تصل إلى 15,000 – 20,000 متر مكعب شهريًا. وتؤثر التسربات على جودة مياه الشرب المتاحة للسكان.

01:40 – 02:22

مدينة زابوريزهيا، منطقة زابوريزهيا، أوكرانيا

30 آب/أغسطس 2021

لقطات مختلفة لأنشطة دعم الصحة النفسية والدعم النفسي-الاجتماعي لعائلات المفقودين، وهي مشكلة ضخمة في النزاع وتمثل أولوية للّجنة الدولية. تُجمَع العائلات التي تعاني ظروفًا متماثلة معًا لكي تلتقي ويدعم بعضها بعضًا، ويقترن هذا بمساعدة متخصصة.

02:23 – 02:39

كييف، أوكرانيا

10 تشرين الثاني/نوفمبر 2021

لقطات مختلفة لأعمال تبرع بطنّين إضافيين من معدات الحماية الشخصية للوقاية من كوفيد-19 وغيرها من الإمدادات الطبية المقدمة إلى مرافق الاحتجاز في كييف. ومنذ آذار/مارس 2020، تدعم اللجنة الدولية جهود مرافق الاحتجاز على جانبي خط التماس لاحتواء انتشار كوفيد-19 من خلال تقديم مشورة متخصصة ومساعدة مادية.

انتهى

Duration : 2m 39s
Size : 384.1 MB
On Screen Credit: ICRC or logo

Maps
More Related News