Multimedia Newsroom
Images & footage available to download at no charge. They may not be sold or transferred to a third party or used for commercial purpose. Caution: our footage can be distressing.

14-08-2020 | Latest News , Middle East , Health Care in Danger

لبنان: المستشفيات تحتاج إمدادات طبية عاجلة والسكان يحتاجون دعماً لإعادة بناء حياتهم

تعمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر (اللجنة الدولية) في مختلف أحياء بيروت من أجل تقديم دعم متواصل إلى السكان في المدينة.

ونتيجة لإصابة أكثر من 6000 شخص بجروح جراء الانفجار الذي وقع في 4 آب/أغسطس، تحتاج المستشفيات إلى إمدادات طبية عاجلة. ولقد سُلّمت هذا الأسبوع  معدات طبية إلى مستشفى سان جورج في وسط بيروت، بما في ذلك وحدات للتضميد ووحدات لحقن السوائل ومجموعات من أدوات الحقن والجبائر وخياطة الجروح والقفازات، إضافة الى معينات حركية. وهذا المستشفى واحد من ثلاثة مستشفيات لحقت بها أضرار جسيمة جراء الانفجار.

وبغية الاستجابة إلى الاحتياجات الصحية الهائلة، تدعم اللجنة الدولية 13 مستشفى، إلى جانب مرافق صحية أخرى في مختلف أحياء المدينة، فتوزع الكراسي المتحركة والعكازات وأجهزة التنقل من أجل مساعدة الأشخاص الذين أصيبوا بجروح، وتوفر الدعم في مجال الصحة النفسية للجرحى في المستشفى الشريك، مستشفى رفيق الحريري الجامعي، من جملة أنشطة أخرى. وتلقى عدة أشخاص العلاج في مركزنا المخصص لعلاج جرحى الحرب الواقع في طرابلس، شمال لبنان.

وقد فقد 300000 شخص على الأقل منازلهم في الانفجار. وفي بعض المناطق الأشد تضرراً، يعيش العديد من الأشخاص الآن في منازل متضررة ولا يمكنهم سوى تحمل تكاليف الإصلاحات الأولية فقط، أو لا يمكنهم تحمل أي منها على الإطلاق. وبعد شهور من التخبط في دوامة أزمة اقتصادية ومكافحة جائحة فيروس كورونا، كان لبنان يعيش أصلاً أوضاعاَ صعبة، وسيواجه العديد من العائلات صعوبات في استعادة حياة طبيعية.

ونزلنا إلى الميدان في مختلف أنحاء بيروت لنقيّم احتياجات الأشخاص الذين فقدوا منازلهم وممتلكاتهم. ووزعنا أكثر من 400 طرد غذائي على الأشخاص النازحين، سواء بشكل مباشر أو بمساعدة منظمة محلية. ووصلت آخر مساعدات موزعة يوم الخميس إلى عشرات العائلات في حي الكرنتينا، وهي منطقة تؤوي بعض الأشخاص الأشد ضعفاً في المدينة، بما في ذلك العديد من اللاجئين السوريين.

وتدعم اللجنة الدولية كذلك السلطات في إصلاح شبكة المياه الأكثر تضرراً، التي تزوّد ستة مستشفيات و120000 شخص في بيروت بالمياه. وإضافة إلى ذلك، تدعم اللجنة الدولية شريكها، الصليب الأحمر اللبناني، في عمله وفي مساعدة العائلات في البحث عن أحبائها المفقودين.

للحصول على المزيد من التفاصيل عن استجابتنا، يرجى الاتصال بمتحدثينا الرسميين:

السيدة رونا حلبي، المتحدثة الرسمية باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان، البريد الإلكتروني: ralhalabi@icrc.org ، الهاتف: +961 70 153 928

السيدة Ruth Hetherington، المتحدثة الرسمية باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الشرق الأوسط، جنيف، البريد الإلكتروني: rhetherington@icrc.org ، الهاتف: +41794473726

السيد Frederic Joli، اللجنة الدولية للصليب الأحمر، باريس، البريد الإلكتروني: fjoli@icrc.org ، الهاتف: +33156541113

السيدة Francesca Suarez-Dobson، اللجنة الدولية للصليب الأحمر، لندن، البريد الإلكتروني: fdobsonsuarez@icrc.org ، الهاتف: +442039435073

السيدة Elizabeth Shaw، اللجنة الدولية للصليب الأحمر، واشنطن العاصمة، البريد الإلكتروني: egormanshaw@icrc.org ، الهاتف: +1 202-361-1566

لتحميل هذه اللقطات من غرفة اللجنة الدولية للأخبار المصورة بالفيديو، يرجى زيارة الموقع التالي:

www.icrcvideonewsroom.org

 

Duration : 3m 40s
Size : 175.2 MB
On Screen Credit: ICRC or logo

More Related News