06-08-2020 | Latest News , Middle East

بيروت: إيصال إمدادات طبية طارئة إلى 12 مستشفى؛ ومناشدات للتبرع بالدم

تبادر اللجنة الدولية للصليب الأحمر (اللجنة الدولية) بتقديم استجابتها لتداعيات الانفجار في بيروت وتلتزم بدعم لبنان خلال هذه الأوقات العصيبة.

-  نفذت اللجنة الدولية، في أعقاب الانفجار المروع الذي وقع أمس، عملية توزيع أولية للإمدادات الطبية الطارئة في 12 مستشفى في بيروت وحولها. وسنقدم المزيد من الدعم حسب الحاجة، سواء لشريكنا الصليب الأحمر اللبناني أو للمستشفيات والمرافق الطبية في جميع أنحاء البلاد.

- نُقل بعض المصابين إلى مستشفى رفيق الحريري، الذي أبرمت اللجنة الدولية شراكة معه منذ عام 2016 لدعم حصول الفئات الأكثر ضعفًا على رعاية صحية جيدة. وقد كان هذا المستشفى المركز الرئيسي لتشخيص حالات الإصابة بجائحة كوفيد-19 وعلاجها منذ بداية الجائحة.

- نناشد كل من يوجد بلبنان بالتوجه إلى مراكز الصليب الأحمر اللبناني للتبرع بالدم قدر استطاعتهم.

- سيظل لبنان يعاني من توابع الانفجار طويلًا. فبالإضافة إلى الخسائر في الأرواح وسقوط أعداد من المصابين، فقد الناس منازلهم وأعمالهم، فقد كانت البلاد تعيش أساسًا وضعًا هشًا للغاية، بعد أشهر من الأزمة الاقتصادية المتصاعدة وجائحة فيروس كورونا. فجاء هذا الانفجار بمثابة ضربة قاسية للأشخاص الذين يكافحون بالفعل.

- يمكن أن يؤدي تدمير المرفأ إلى آثار مدمِّرة على اللبنانيين من حيث عدم قدرتهم على استيراد السلع اللازمة. كما سيكون له تأثير على قنوات الإمداد بالمعونات الإنسانية، ومن بينها أعمال الإغاثة التي تضطلع بها اللجنة الدولية في لبنان وسورية المجاورة.

يشمل عمل اللجنة الدولية في لبنان ما يلي:

· تقديم الدعم النقدي للعائلات المستضعفة اللبنانية واللاجئة السورية.

· إعادة تأهيل مراكز إيواء للاجئين الفلسطينيين والسوريين ومنحهم شقق بدون إيجار لمدة عام واحد.

· إنشاء الهياكل الأساسية للإمداد بالطاقة في الأحياء الفقيرة وتعزيزها، ودعم شبكات البنية التحتية للمياه لضمان حصول اللاجئين والمجتمعات المضيفة على ما يكفيهم من المياه الآمنة.

· توفير العلاج للجرحى من جراء الأسلحة، فضلاً عن الرعاية الصحية الطارئة للفئات الأكثر ضعفًا في المرافق الصحية التي تديرها اللجنة الدولية أو تدعمها في جميع أنحاء البلاد.

· دعم خدمات الرعاية الصحية الأولية الجيدة وإعادة التأهيل البدني والصحة النفسية والخدمات النفسية الاجتماعية.

· دعوة السلطات والجهات الفاعلة لاستمرار احترام مبدأ عدم الإعادة القسرية ومناهضة الترحيل.

لمزيد من المعلومات يُرجى الاتصال بـ:
السيدة رونا حلبي، المتحدثة باسم بعثة اللجنة الدولية في لبنان، البريد الإلكتروني:

rhalabi@icrc.org ، الهاتف: +961 70 153 928

السيدة Ruth Hetherington، المتحدثة باسم اللجنة الدولية لمنطقة الشرق الأوسط، جنيف، البريد الإلكتروني: rhetherington@icrc.org ،  الهاتف:41794473726+

 

More Related News