Multimedia Newsroom
Images & footage available to download at no charge. They may not be sold or transferred to a third party or used for commercial purpose. Caution: our footage can be distressing.

03-03-2017 | Middle East

العراق: اللجنة الدولية تدين بشدة استخدام الأسلحة الكيميائية في محيط الموصل Press Release

 


بغداد (اللجنة الدولية) - تدين اللجنة الدولية للصليب الأحمر (اللجنة الدولية) بأشد العبارات الممكنة استخدام الأسلحة الكيميائية في القتال الدائر في محيط مدينة الموصل العراقية. ويوجد حالياً سبعة مرضى يعانون من أعراض تظهر دائماً عند التعرض لعامل كيميائي سام، ويتلقون العلاج في مستشفي طواريء غرب أربيل (روجآوا) . وتقدم الطواقم الطبية التابعة للجنة الدولية والموجودة في المستشفى دعمها الكامل للطواقم الطبية المحلية.

قال السيد روبير مارديني، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأدنى والشرق الأوسط في اللجنة الدولية: "استقبل المستشفى، خلال اليومين الماضيين، خمسة أطفال وامرأتين مصابين بأعراض سريرية تظهر دائماً عند التعرض لعامل كيميائي مسبب للبثور." وأضاف السيد مارديني: "إن استخدام الأسلحة الكيميائية محظور حظراً مطلقاً بموجب القانون الدولي الإنساني. ونشعر بقلق بالغ مما شاهده زملاؤنا، وندين بشدة أي استخدام للأسلحة الكيميائية، من أي طرف، وفي أي مكان."

ومن بين الأعراض التي يعاني منها المرضى الذين استقبلهم مستشفى روزهاوا البثور واحمرار العينين والتهيج والقيئ والسعال. وكانت الطواقم الطبية التابعة للجنة الدولية والعاملة في المستشفيات القريبة من الموصل قد دربت العاملين في هذه المستشفيات على كيفية تطهير المرضى الذين تعرضوا لعوامل كيميائية وكيفية معالجتهم. وقدمت إليهم أيضاً مجموعات من المستلزمات الطبية. وتعمل الطواقم الطبية التابعة للجنة الدولية بالتعاون الوثيق مع السلطات الطبية المعنية ومنظمة الصحة العالمية تحسباً لوقوع أي حالات مماثلة أخرى.

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال:
بالسيدة سارا الزوقري (بالإنجليزية والعربية)، بعثة اللجنة الدولية في بغداد، الهاتف: ‎+964 790 191 69 27‎
أو السيدة "Iolanda Jaquemet"، مقر اللجنة الدولية في جنيف، الهاتف:‎+ 41 79 447 37 26 ‎

 

 

More Related News