Multimedia Newsroom
Images & footage available to download at no charge. They may not be sold or transferred to a third party or used for commercial purpose. Caution: our footage can be distressing.

18-02-2017 | Europe & Central Asia

أفغانستان: نداء من أجل إطلاق سراح موظفَي اللجنة الدولية سالمَين ودون شروط Press Release

 


كابول/ جنيف - توجه اللجنة الدولية للصليب الأحمر (اللجنة الدولية) نداء لإطلاق سراح اثنين من موظفيها ‏سالمَين ودون شروط. وكان الموظفان قد اختُطفا بعدما وقعت قافلتهما في كمين يوم ‏‎8 شباط/فبراير في مقاطعة جزوان، أسفر عن مقتل ستة من موظفي اللجنة الدولية ‏

قالت السيدة "مونيكا زاناريلي"، رئيسة بعثة اللجنة الدولية في أفغانستان: "نخاطب الضمير الإنساني في الخاطفين ونطلب ‏إطلاق سراح زميلَينا على الفور سالمَين ودون شروط. ونرجو أيضًا تجنب القيام بأي عمل من شأنه تعريض حياتهما للخطر. فلا نريد ‏تعميق المعاناة والألم الناجمين عن هذه المأساة."‏

وتناشد اللجنة الدولية أيضاً جميع السلطات والمجموعات المسلحة العاملة في المنطقة أن تبذل قصارى ‏جهدها لضمان إطلاق سراح موظفَي اللجنة الدولية سالمَين وتجنب القيام بأي عمل من شأنه تعريض حياتهما للخطر.

تعمل اللجنة الدولية في أفغانستان منذ ثلاثة عقود، حيث تعكف على مساعدة ضحايا النزاع دون تحيز بتقديم الرعاية الطبية والمساعدات الغذائية والاتصال بالعائلات ومعالجة الرفات معالجة كريمة. وهي منظمة مستقلة ومحايدة وغير متحيّزة تضطلع بمهمة إنسانية خالصة‏.

وبعد مقتل ستة من موظفي اللجنة الدولية دون مبرر واختطاف اثنين آخرين، عُلقت جميع أنشطة اللجنة الدولية في ‏أفغانستان.

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال:

بالسيد "Thomas Glass"، بعثة اللجنة الدولية في كابول (بالإنجليزية)، الهاتف: ‎+93 (0) 729 140 510‎

أو السيدة "Ahmad Ramin Ayaz" (باللغتين الدارية والبشتونية)، بعثة اللجنة الدولية في كابول، الهاتف: ‎+93 (0) 794 618 908‎

أو السيدة "Anastasia Isyuk"، مقر اللجنة الدولية في جنيف (بالإنجليزية)، الهاتف: ‎+41 79 251 9302‎

أو السيدة "Marie-Claire Feghali"، مقر اللجنة الدولية في جنيف (بالإنجليزية)، الهاتف: ‎+41 79 536 92 31‎

 

 

More Related News