Multimedia Newsroom
Images & footage available to download at no charge. They may not be sold or transferred to a third party or used for commercial purpose. Caution: our footage can be distressing.

07-02-2017 | Africa

توقيع اتفاقيات تعاون بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر المصري Press Release

 


القاهرة في 7 فبراير 2017 - وقعت كاثرين جوندر؛ رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالقاهرة، والدكتورة مؤمنة كامل؛ الأمينة العامة لجمعية الهلال الأحمر المصري، أمس الاثنين خمس اتفاقيات تعاون في عدد من المشاريع التي ينفذها الجانبان خلال العام الجاري. يأتي عقد تلك الاتفاقيات تحت مظلة الاتفاقية الإطارية الثالثة بين الجانبين، والتي تمتد في الفترة من 2016 إلى 2018.

وقالت كاثرين جوندر إن توقيع الاتفاقيات جاء استكمالا لمسيرة التعاون المثمر مع جمعية الهلال الأحمر المصري فيما يتعلق بتقديم الخدمات الإنسانية لضحايا العنف والحالات الطارئة، بالإضافة إلى نشر القانون الدولي الإنساني.

ولفتت إلى أن المشاريع التي تتضمنها اتفاقيات التعاون تركز على عدة محاور تشمل بناء وتعزيز قدرات جمعية الهلال الأحمر المصري في مجالات التواصل والاستعداد والاستجابة لحالات الطوارئ.

وأضافت جوندر أن مجالات التعاون تتضمن كذلك نشر القانون الدولي الإنساني والتعريف به لكافة الأطراف المعنية، بالإضافة إلى الشراكات التنفيذية والميدانية في مجال عمليات الإغاثة المشتركة.

تعد اللجنة الدولية للصليب الأحمر منظمة إنسانية غير متحيزة ومحايدة ومستقلة. يقع مقر اللجنة الدولية بجنيف في سويسرا، ويوجد لديها بعثات في الكثير من البلدان حول العالم من بينها مصر، والتي تعمل بها اللجنة الدولية منذ أكثر من مائة عام. تتمثل مهمة اللجنة الدولية في حماية أرواح ضحايا النزاعات المسلحة وأعمال العنف الأخرى وصون كرامتهم وتقديم المساعدة لهم.

للمزيد من المعلومات، يُرجى الاتصال بـ:

أيمن الشربيني؛ المسؤول الإعلامي لبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في القاهرة

هاتف: 01017618023  20+

 

More Related News