Multimedia Newsroom
Images & footage available to download at no charge. They may not be sold or transferred to a third party or used for commercial purpose. Caution: our footage can be distressing.

17-01-2017 | Asia & Pacific

أفغانستان: إطلاق سراح موظف اللجنة الدولية للصليب الأحمر المختطف Press Release

جنيف (اللجنة الدولية للصليب الأحمر) – أُطلق سراح موظف اللجنة الدولية للصليب الأحمر الذي اختُطف في 19 كانون الأول/ديسمبر 2016 في إقليم "قندوز"، وهو الآن بصحبة فريق اللجنة الدولية في "مزار شريف".

ويطيب للجنة الدولية أن تتقدم بجزيل الشكر للسلطات والمجتمعات المحلية التي حشدت قواها وأدت دورًا في تيسير عملية إطلاق سراح الموظف المختطف.

وكان الموظف قد اختُطف أثناء انتقاله من مكتب اللجنة الدولية في "قندوز" إلى البعثة الفرعية في "مزار شريف". وأمضى الموظف المختطف قرابة أربعة أسابيع في الأسر، في حين سمح لثلاثة زملاء آخرين كانوا برفقته بالمغادرة دون أن يمسّهم أذى.

وقالت رئيسة بعثة اللجنة الدولية في أفغانستان، السيدة "مونيكا زاناريلي": "تنفّسنا الصّعداء لانفراج الأزمة ونحن ممتنّون لعودة "خوان كارلوس" إلينا، سالمًا ومعافى." وأضافت السيدة "مونيكا زاناريلي" قائلةً: "أزمة اختطافه كانت محنة رهيبة بالنسبة له، وكذلك كانت بالنسبة لعائلته وأصدقائه وزملائه".

وأضافت: "أولويتنا الآن هي الاطمئنان على صحة "خوان كارلوس" وإعادته إلى منزله وإلى كنف عائلته. ونطلب من الجميع احترام خصوصيته وكذلك خصوصية عائلته في الوقت الحالي".

وتمتنع اللجنة الدولية عن الإدلاء بأي تعليق بشأن هوية الخاطفين، أو دوافعهم، أو تفاصيل عملية إطلاق سراح موظفها.

تعمل اللجنة الدولية في أفغانستان منذ 30 عامًا، عكفت خلالها، ولا تزال، على تقديم الرعاية الطبية، ودعم خدمات المياه والصرف الصحي، وزيارة أماكن الاحتجاز، وأداء دور الوسيط المحايد لتيسير الاضطلاع بالعمل الإنساني في أرجاء البلاد.

لمزيد من المعلومات، يُرجى الاتصال:

بالسيد Thomas Glass، بعثة اللجنة الدولية في كابول، الهاتف: 510 140 729 (0) 93+

بالسيد Ramin Ayaz Ahmad، بعثة اللجنة الدولية في كابول، الهاتف: 8908 618 794 (0) 93+

بالسيدة: Anastasia Isyuk، مقر اللجنة الدولية في جنيف (باللغة الإنجليزية)، الهاتف: 9302 251 79 41+

بالسيدة Elodie Schindler، مقر اللجنة الدولية في جنيف (الإنجليزية والإسبانية)، الهاتف: 3443 730 22 41+

 

More Related News