Multimedia Newsroom
Images & footage available to download at no charge. They may not be sold or transferred to a third party or used for commercial purpose. Caution: our footage can be distressing.

11-08-2015 | Middle East

رئيس اللجنة الدولية: يجب أن يفتح العالم عيونه ليرى حجم المعاناة

قال السيد "بيتر ماورير" رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن المعاناة التي شهدها في اليمن روّعته. وزار السيد "ماورير" خلال وجوده في اليمن ثلاثة أيام مناطق تضررت من جرّاء النزاع الدائر في صنعاء وعدن، كما عقد اجتماعات مع مسؤولين بارزين 

وقال السيد "ماورير" خلال زيارته لمستشفى المنصورة في عدن: "رأيت عددًا كبيرًا من المصابين بجراح خطيرة. وهذا وضع كارثي يتكشف هنا في عدن ويجب أن تُبذل جهود أكبر دعمًا لهؤلاء الضحايا الذين يعانون يوميًا من جرّاء هذا النزاع".

وتتكالب الآثار المجتمعة للقتال المستعر والقيود على الاستيراد على قطاع الرعاية الصحية في هذا البلد. وإلى جانب الهجمات والأضرار الجانبية، لا يمكن في الغالب إدخال الأدوية إلى اليمن. ويتسبب نقص إمدادات الوقود في تعطل المعدات التي تعتمد عليه.

ويقدر عدد القتلى الذين لقوا حتفهم منذ آذار/مارس بحوالي 4000 شخص، بينما يقدر عدد المصابين بأكثر من 19000. واضطر زهاء 1.3 مليون شخص للنزوح من ديارهم.

وساعدت اللجنة الدولية منذ كانون الثاني/يناير على إمداد أكثر من مليوني شخص بالمياه ووفرت الغذاء ومستلزمات أخرى لأكثر من 100000 شخص. وتدعم اللجنة الدولية كذلك المنشآت الصحية بالتبرع بالإمدادات العاجلة والمعدات وبإرسال فرق العمليات الجراحية المتخصصة في الإصابات الناجمة عن الحروب. 

للجنة الدولية مكاتب في صنعاء وعدن وصعدة وتعز، ويعمل في هذه المكاتب أكثر من 250 موظفًا في اليمن من بينهم 45 موظفًا دوليًا. وقد ضاعفت اللجنة الدولية ميزانيتها المخصصة لعملياتها الميدانية لليمن خلال العام الجاري لتصل إلى نحو 56 مليون فرنك سويسري.



المعلومات التقنية:

 الموقع: أماكن متنوعة
المدة: 4:48
الصيغة: Mov HD
اللغة: الإنجليزية/الفرنسية
مرجع اللجنة الدولية: AV347N2
التاريخ: عدة أيام

الحقوق: اللجنة الدولية للصليب الأحمر – إتاحة للعموم


10 آب/ أغسطس 2015، عدن

0:00  دمار – شوارع عدن
0:30  مستشفى المنصورة، عدن

9 آب/ أغسطس 2015 صنعاء

صوت: بيتر ماورير، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر (في اللغة الإنجليزية)
3:20  "أرى عدد كبير من المصابين بجراح خطيرة. وهذا وضع كارثي وبالغ الخطورة يتكشف هنا في عدن ويجب أن تُبذل جهود أكبر دعمًا لهؤلاء الضحايا الذين يعانون يوميًا من جراء هذا النزاع".

8 آب /أغسطس

3:40  الرئيس يلقي نظرة على مشاهد الدمار في صنعاء.
4:58 النهاية

More Related News