Multimedia Newsroom
Images & footage available to download at no charge. They may not be sold or transferred to a third party or used for commercial purpose. Caution: our footage can be distressing.

06-08-2015 | Middle East

النزاع في اليمن: الخسائر البشرية الكارثية

غادر رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر السيد بيتر ماورير جنيف اليوم متوجها إلى اليمن لكي يقف على الوضع الإنساني الكارثي الذي يواجهه البلد.

وتشير التقديرات إلى مقتل أكثر من 3800 شخص ونزوح 1,3 مليون حتى الآن جراء النزاع. ولم تعد أي أسرة في اليمن بمنأى اليوم.

أم أحمد القدس تقف بين الأنقاض خارج منزلها في مدينة صنعاء القديمة، وتقول: لم تستطع مركبات الإسعاف الوصول إلى الضحايا بسبب الأنقاض والأتربة جراء الانفجار..هرب الجميع بسبب التفجير وخافوا أن تقع بيوتهم على رؤوسهم...حتى الصغار يهربون عندما يسمعون صوت الطائرة."

سالم حسن مشاش ذو 43 سنة هجر منزله مع زوجته وأربعة من أطفاله السبعة. وجاء إلى بني منصور حيث لديه أقارب لكنهم لم يستطيعوا مساعدته فذهب في الأشهر الخمسة الماضية إلى مخيم مع مئات النازحين الآخرين.

"حالتنا صعبة للغاية. أحرقوا فرشنا ومنازلنا..دمروا أحياءنا بالكامل..أربعة من أطفالي معي وثلاثة في مكان ما بهذه الدنيا."

صنع مشاش وآخرون في المخيم أماكن إيواء من قطع القماش وأكياس البلاستيك والقنينات.

ويعد توزيع اللجنة الدولية للمواد الغذائية شريان الحياة وسيساعد السيد مشاش وعائلته في المعيشة لأسابيع. لكن هذا التوزيع نادر وهناك مئات الآلاف بدون أي إمدادات منقذة للحياة بالمواد الغذائية والمياه والأدوية.

لقد فشلت جميع أطراف النزاع في الالتزام بقوانين الحرب فتسببت في معاناة شديدة للسكان. وحدثت أيضا هجمات مباشرة على المرافق والطواقم الطبية في تعز وعدن وأنحاء أخرى بالبلد.

سيقف السيد ماورير (8-10 آب/أغسطس) خلال زيارته في المقام الأول على معاناة الناس وسيقابل كبار المسؤولين في البلد من أجل حثهم على زيادة إمكانية الوصول إلى الناس الذي هم في أمس الحاجة للمساعدة.


المعلومات التقنية:

مكان التصوير: أماكن مختلفة
المدة: 3:21
الصيغة:  Mov H264 HD
الصوت: اللغة العربية
مرجع اللجنة الدولية: AV340N
التاريخ: عدة أيام

الحقوق: اللجنة الدولية - إتاحة للعمو 

صعدة، 30 تموز/يوليو 2015 

00:00 منازل مدمرة


صنعاء، 29 تموز/يوليو 2015

00:16 منازل مدمرة

صوت أم أحمد القدس، (صوت امرأة باللغة العربية):
00:29 لم تستطع مركبات الإسعاف الوصول إلى الضحايا بسبب الأنقاض والأتربة جراء الانفجار. انظروا إلى التراب. كل المنازل تقريبا تصدعت. ما ذنبنا؟ لسنا أغنياء..ليس لدينا ما نأكله..ولسنا مسؤولين حكوميين..نحن لم ننهب مصالح الناس؟ نحن فقراء ولا نؤذي أحدا.

00:51 أطفال الحي يلعبون هنا فوق الأنقاض ويهربون كلما سمعوا صوت الطائرة. حتى الصغار يهربون عندما يسمعون صوت الطائرة ويصرخون: الطائرة الطائرة

بني منصور، 13 تموز/يوليو 2015

01:12 سيارات اللجنة الدولية
01:22 اللجنة الدولية توزع مواد غذائية مختلفة
01:47 مشاش يحمل موادا غذائية

صوت صالح حسن مشاش، (صوت رجل باللغة العربية):
"نزحنا من صنعاء ونحن هنا منذ 5 أشهر."وجدنا أناسا طيبين هنا ومكثنا معهم..حالتنا صعبة للغاية أحرقوا فرشنا وبيوتنا. دمروا أحياءنا بالكامل. الله معنا...أربعة من أطفالي معي وثلاثة في مكان ما بهذه الدنيا.

تعز، 29 تموز/يوليو 2015

02:36 سيارات اللجنة الدولية
02:44 مستشفى به أضرار
03:21 النهاية


Documents (1)

More Related News