Multimedia Newsroom
Images & footage available to download at no charge. They may not be sold or transferred to a third party or used for commercial purpose. Caution: our footage can be distressing.

08-07-2015 | Middle East

اليمن – إيصال مساعدات غذائية ضرورية

 يتكبد ملايين السكان في اليمن المشقة لتلبية احتياجاتهم الأساسية في الوقت الذي يستمر القتال بلا هوادة عبر أرجاء البلاد.

ونزح قرابة نصف تعداد السكان في مدينة عدن الجنوبية من منازلهم بحثًا عن مكان آمن في أي مكان متاح في البلدة. واضطرت أيضًا عائلات عديدة إلى الفرار من العنف الدائر واتجهت صوب الشمال. ويعاني النازحون من نقص حاد في المواد الغذائية والمياه والوقود والكهرباء.

وتقول "عائشة أحمد صالح"، مسئولة تسجيل اللاجئيين في مديرية بني حشيش في وسط اليمن: "صار الوضع في غاية السوء الآن مع استمرار القتال، إضافة إلى صعوبة الأوضاع التي تعاني منها بلدنا بالفعل."

ويقول "مورة النهيم" الذي فرّ من القتال الدائر في نجوم: "أعول ثمانية أطفال ويعول أخي ثمانية أيضًا. اضطررنا إلى النزوح بسبب القصف الذي تعرضت له نجوم. دمرت بيوتنا واستولى الهلع على أطفالنا. "

وارتفعت أسعار الغذاء ارتفاعًا مذهلاً منذ اندلاع القتال في آذار/مارس. وأغلقت غالبية المتاجر أبوابها أو لم يعد لديها سوى عدد محدود من السلع لتبيعه، ولكن حتى في هذه الحالة فإن السكان لا يستطيعون الوصول إلى السلع المتاحة في الغالب بسبب القتال المستعر في البلاد.

واللجنة الدولية للصليب الأحمر واحدة من بين منظمات معدودة ما تزال تدير عملياتها في البلاد. ومع استمرار تدهور الوضع الإنساني في اليمن توزع اللجنة الدولية حصصًا غذائية عاجلة على السكان. ووزعت اللجنة الدولية مساعدات غذائية لزهاء 600 عائلة في مديرية بني حشيش. 

وتؤكد اللجنة الدولية على أن أطراف النزاع لديهم التزامات بموجب القانون الدولي الإنساني تتعلق بضمان حصول المدنيين على مياه نظيفة وغذاء ورعاية صحية بصورة آمنة.

 

الموقع: مديرية بني حشيش، عدن ـ اليمن
مدة الفيلم: 3:04
الصيغة: Mov H264 HD
الإنتاج: شاهين أمان
اللغة: العربية
مرجع اللجنة الدولية: AV333N
التاريخ: 2 تموز/يوليو 2015

جميع حقوق الطبع محفوظة للجنة الدولية للصليب الأحمر

0:00 نازحون وتوزيع مساعدات عائشة أحمد صالح - مسؤولة تسجيل اللاجئين بمديرية بني حشيش
0:42 نحن الآن في مديرية بني حشيش نستقبل منظمة الصليب الأحمر الاغاثية الدولية، في قرية تسمى فندق، المنظمة أتت لإنقاذ أكثر من ٦٠٠ نازح في مختلف مناطق المديرية.
0:58 بدأنا اليوم عملية توزيع المواد الغذائية من قبل منظمة الصليب الأحمر العالمية، هذه المنظمة التي أتت على هنا من أجل إنقاذ الأسر النازحة التي تضررت بسبب الحروب.
1:22 قمنا نحن مندوبي المديرية باستقبال المنظمة ونتواجد هنا الآن في مديرية بني حشيش من أجل توزيع المواد الغذائية والإغاثة على الناس المتضررين، الذين أصبحت حالتهم متدهورة جدًا بسبب ما يحصل للبلاد من حروب وانتهاكات وفوضى زائدة. مورة النهيم - نازح من جبلة نقم
1:57 وصلنا ضمن ٨ أسر إلى القرية. عندي أنا وحدي ٨ أطفال وأخي عنده ٨ أطفال، وجاء معنا نازحون من صنعاء ومن نقم ومن مسيك. 
2:30 وصلنا إلى القرية نازحين من نقم ونشكر القرية لاستقبالنا. نزحنا بسبب التفجير الذي حصل في نقم وتخربت بيوتنا وفجعوا أطفالنا، وهذا الذي حصل ونشكر الصليب الأحمر لمساعدتنا.

More Related News